Tuesday, February 7, 2012

كتاب: قيس وليلى والذئب - بثينة العيسى


في الحقيقة لم استطع قراءة الكتاب حتى الآخر! .. فهذا الكتاب قد جر إلي الهم والاكتئاب والحزن والنكد جراً! .. وفي كل مرة أقرء "أقصوصة" منه! أشعر باكتئاب وأفكر (الكاتبة بثينة! لماذا كل هذا النكد؟) .. لا أنصح بقراءة الكتاب لمن لا يحب أن تتشوه له القصص ذات النهايات السعيدة، هناك أكثر من صديقة خالفوني الرأي حيث أنهم يرون الكتاب واقعي! ولكني أراه أسوء من منظور النظارة السوداء! ،، فالكاتبة تأخذ القصص ذات النهايات السعيدة وتكتب (مابعد القصة) .. كحكاية ساندريلا وسنووايت وغيرها من القصص! .. لتحول نهاياتها إلى مآسي مؤلمة .. أرفض أن أغير نظرتي الحالمة لهذه القصص، لهذا لم أحب الكتاب .. رغم أن صديقاتي يصررن أنه واقعي! ... على العموم لم ولن أحب الكتاب، وأتمنى من الله تعالى أن ينعم على الأخت بثينة بحقنة إيجابية! 

على العموم الكتاب صغير الحجم تستطيعون الانتهاء منه في جلسة واحدة مع كوب "رايق" من القهوة أو الشاي! ... ينقسم الكتاب لعدة قصص صغيرة أو خواطر متفرقة ،، وهكذا! ... 

7 comments:

Amwaj said...

نبي كتب فيها تفائل وايجابية :)

يعطيج العافية

مهرة سالم said...

السلام عليكم
ما احب النهايات التعيسه ولا قصص الكآبه ..

mai said...

هلا اختيه ليل.دي
اول شي ابى اخبرج اني من زمااااااان وانا اقرا مدونتج وادشها بين فترة وفترة.. وصراحه اشكر لج مجهودج واصرارج ع الاستمرار... والسموحه منج ما جد علقت ع مواضيعج
مدونتج منوعه وممتعه ما شاء الله
انا صراحه احسد الناس اللي لها بارض تقرا كتب. ومن فترة وانا خاطري اخذلي كتب اقراها واتسلى
مدونتج اكيد رفرنس بالنسبه لي.. بس حبيت اتخبرج من وين تأخذين الكتب فالعين؟

lil.D said...

أمواج:

هي والله الكتب اللي فيها تفاؤل جميله

lil.D said...

نهار:
عليكم السلام والرحمه
حتى انا :( احب النهايات السعيده حتى لو كانت خيال

lil.D said...

Mai:

شكرا على كلماتج اللي تشجعني :)
انا اخذ الكتب من المجرودي في بوادي مول
وصديقاتي ياخذن من مكتبه المكتبه فالمويجعي

الكتب اللي تشدج لين اخر شي جميله وتخليج تبين تقرين
حاولي تحصلين هالنوعيه من الكتب ^^

واتمنى اشوفج دوم Around here ^^

Khola mo said...

وجهة نظر جمييله
مع اني ما اتفق معها
حبيت اسال اذا فيه مجال تبيعين لي الكتاب لان ودي فيه بنسخه مطبوعه ولم اجدها في معظم المكتبات اللي اعرفها
اذا كنتي تعرفين وين ممكن اشتريه ساكون شاكره ������