Friday, February 24, 2012

يوم الجمعة،،،،

الجمعة، هو يوم مختلف عن بقية الأيام، ففي هذا اليوم أسمح لنفسي بأخذ قسطاً من الراحة دون حساب، وأن أستيقظ وأنا أعلم أنني لن أهرع في تبديل ملابسي لكي أذهب إلى العمل. في هذا اليوم أستيقظ و(كيلوين نوم) يثقلان أجفاني، ولكن بمتعة كبيرة، وأذهب متكاسلة إلى المطبخ التحضيري لتجهيز كوباً من القهوة في أحد (مقّاتي) حسب المزاج! .. ثم أجلس في الصالة لتبادل الحديث مع أخوتي ووالدي. 

في يوم الجمعة لدي بعض الطقوس، أهمها أنني لا أنير أضواء الغرفة، وأستمتع بأشعة الشمس المتسلسلة من النافذ و(المفلترة) لتضفي لوناً جميلا في الغرفة، وذلك مع رائحة العود والعطور، وهنا أبدأ بقراءة سورة الكهف، ثم اتجه إلى كنبتي العزيزة لاستلقي وأنا أخذ قسطاً اخر من الراحة! .. ثم أخرج لمجالسة أهلي بعد وقت الغداء وشرب الشاي! وأحب أن أنتظر خطبة الجمعة من الحرم.. غالباً ما يكون هذا الوقت ذا اختيارين، إما أن يبدأ الجميع بالضحك وتبادل الحديث،،،،،، أو أن يتفق أخوتي "الأشرار" على ضحية لكي (يقطعونة) طوال الوقت! .. وغالباً ما أكون أنا الضحية أو أحد الأطفال. على العموم إذا كنت أنا الضحية، فبكل هدوء انسحب إلى "عرين القطة" لأخذ قسطاً آخر من الراحة! .. ولكن هذه المره بمشاهدة التلفاز أو متابعة تويتر أو اللعب في (الوي).

في يوم الجمعة تتحمس والدتي كثيراً لتجمع أخوتي، فتحاول أن ترضي جميع الأذواق منذ الصباح، فغالبا ما تضع (صينيتها) التي تتحتوي على الشاي والماء الحار وأدوات تجهيز انواع مختلفة من القهوة! وبعض (السناكس) والفطور! .. أما وقت الغداء فهي قائمة بحد ذاتها، على سبيل المثال منذ جمعتين قامت والدتي بتحضير (الفقع) بثلاث طرق! .. (فقع مشواي - فقع مقلاي - صالونة فقع) وعندما سألتها قالت (انتي واخوج أ تحبون المقلاي، و اخوج م يبا مشواي ،، وابوج يبا صالونة) .. !! أما الاسبوع الماضي فكانت القائمة تحتوي على (البرياني - السمج المقلاي - سمج مشواي - عيش أبيض) وذلك لنفس السبب ... وهكذا ... في بعض الأحيان لا تتوانى أخواتي (حريم خواني) بتجهيز أطباق أخرى، وكم أكون سعيدة عندما أُختص بطبق من هذه الاطباق ..! 

في يوم الجمعة عند الاستيقاظ أجد الهاتف مثقلا بمسجات إيمانية جميلة، لا أتوانى عن قراءتها كلها، فمنها الأدعية ومنها الأماني ومنها الآيات والتذكير وغيره. واحب ايضاً تلك الرسائل على بريدي الالكتروني أو تويتر التي تذكر بساعات الاستجابة، فما أطهر هذا اليوم وما أنقاه! .. 

أتمنى أن تطيب جمعتكم بذكر الله،،،،،،

5 comments:

BlackTulip said...

فعلا يوم الجمعه يوم مميز جدا .. جميل ماقرأت في مدونتك و جمعه مباركه للجميع يارب ^_^

BlackTulip said...

فعلا يوم الجمعه يوم مميز جدا .. جميل ماقرأت في مدونتك و جمعه مباركه للجميع يارب ^_^

Anonymous said...

رااائعه الجمعه
بجمعت الأهل
وسوالف
نفس جمعتي
بس الغداء
نوع واحد ^.^

lil.D said...

الجمعه يوم جميل :)
شكرا على المرور جميعا :)

ᾺḶ ßàţőul Ṁổḧḁṁṁḛḓ•Ḵ said...

جميل أن جعلتي ليوم الجمعةة مايميزه
عن غيره من الأيام

طبتي وطآبت جمعتك أختي ..