Saturday, August 13, 2011

مذكرات سويسرا .. حديقة حيوانات زيورخ - Part (2) Zoo Zurich

في اليوم التالي استيقظنا مبكرا، جهزنا حقائبنا لمغادرة مدينة (زيورخ) ونزلنا ،لتناول الافطار، رغم انني وضعت عده اصناف الا انني لم اكل سوى المشروم اللذيذ وكوبا من القهوة .. 


في الفندق عدة مطاعم منها مطعم صيني، احببت المطعم كثيرا ولكن للاسف هي ليلة واحدة فقط ولم تتنسنى لي الفرصة لتجربته

توقفنا عند مدخل الفندق لنقل حقائبنا وانتظار البقية، كان الجو بارداً وقد تلبدت السماء بالغيوم، لازلت اذكر كم نفساً عميقاً اخذت وانا اردد (هوااااء نقي، هوااااء باااارد، جوووو جمييييل)

اتجهنا لحديقة الحيوانات، في الطريق كانت الشوارع جدا نظيفة، ولم نعاني من 
المتهورين هنا خلافاً لبعض المدن الأوروبية. ايضا تختلف سويسرا ايضا انهم يهتمون كثيرا بزراعه الاشجار والورود فهي تملأ المكان، كم احببت اشجارهم الملونة على قارعة الطريق! وتنسيق الورود على شرفات المنازل! ..


ظننت لوهلة اننا ضللنا الطريق إلى حديقة الحيوانات، ولكن لا بأس مادمت استنشق هذا الهواء النقي! .. ولكن بعد قليل التفت لخبرهم اننا اقتربنا من حديقة الحيوانات لانني اشتم رائحة كرائحة الاسطبل! ،، وفعلا لم انهي كلامي حتى كنا امام الحديقة.
ونزلنا لشراء التذاكر، وحصلنا معها على خريطة للحديقة وحلوى لكل شخص منا! 
توجه اخي لاحضار كرسي لوالدتي فهي لا تستطيع ان تمشي كثيراً، وفي ذلك الوقت دخلت للقسم المخصص للتذكارات، وددت لو استطعت ان اجمع كل ما في المحل! (كل شي عندهم كيوووووووت)
عاد اخي وبدأت الرحلة! اول مبنى اعجبني كثيرا فهو مؤلف من عدة طوابق، (قد تكون اربعة طوابق)فأنا لم اتجول الا حتى الطابق الثالث ولم اكمل الرحلة. عندما تتجول في الطابق الأرضي (الاول) فانك تجد عالم الحياه البحرية، ثم بعض الحيوانات البرية، وعندما تصعد إلى الطابق التالي تجد الزواحف وبعض الطيور والقردة، ثم الطابق الثالث وبه طيور .. لا اعلم مالذي سأجده ان اكملت! 


عندما شاهدت البطاريق تذكرت صديقتي لطيفة! فهي لا تستلطف الحيوانات! وعندما فكرت تستلطف حيواناً احبت البطاريق (قد يكون السبب انهم في اقصى الشمال والجنوب؟) ...
 

وهنا مقياس يقيس كهرباء اسماك الانقليس! مرعبة حقاً حيث وصلت ما يقارب ٥٠٠ فولت! لكن لم استطع التقاط صورة للرقم ... يا ترى مالذي سيحدث لو لمس أحد هذه الاسماك! 


اكثر من عشرة دقائق وحدي اكتفيت بمشاهدة هذا الحيوان، فللمرة الأولى اشاهده؟ أهو خنزير بري؟ ام (يقرب لاكل النمل) ام ماذا؟ حتى الان لم اجد اجابه!
صديقتي البومة تتناول وجبة الافطار
Gruner Leguan  الجوانا الخضراء
القرد الكسلان! لا طالما شاهدته في التلفاز وتشرفت بمعرفة كسله الممل على الطبيعة :) فهو لا يكاد يتحرك! 
هكذا يبدوا المبنى
خرجنا لاستكمال رحلتنا، رغم ان اشعة الشمس قد تسللت قليلاً فلم يكن الجو حاراً! ولكن للاسف لم نستطع ان نشاهد جميع الحيوانات وذلك لاختبائها (بس ابا اعرف لو كانوا في حديقه الحيوانات اللي فالعين شو بيسون؟)

هذه المره الأولى التي اشاهد فيها الفيل مع العاج! ... ولا اعلم لماذا عزلوا المسكين بعيدا عن باقي الفيله :) ،،، لكن عند الاقتراب منه فهو فعلا كبير ومخيف! 






الايسكريم الملون والمفضل لدي - لا اعرف ان كانوا يبيعونه هنا؟ 

لا اعرف ما المغزى من هذا الاعلان! ... 
هنا انتهت رحلتنا لحديقة الحيوانات! ... احببت الحديقة كثيرا رغم انني لم استطع مشاهدة حيواني المفضل (الثعلب البرتقالي) لاختبائه ولم استطع تصوير النمر الذي اكتفى بالاستلقاء بعيدا جدا جداً بين الاشجار ولم استطع مشاهدة الدب ولا الحيوانات الأخرى التي لم تستطع تحمل اشعة الشمس الباردة هذه! قد تكون حديقة الحيوانات بعد الصيف ممتعة أكثر؟ لا اعرف! المهم انني كنت اكثر من استمتعوا في الرحلة وذلك لحبي للحيوانات، كما ان الحديقة مصممة بطريقة تساعد لممارسة رياضة المشي، فهنا مرتفعات وهنا انفاق وهنا طريق طويل، وكلها محاطه بشجيرات التوت والورد وبقيه الاشجار الكبيره التي تكاثفت كالغابات! ،، لو كنت اعيش في زيورخ لن اتوانى من ان امشي يوميا في هذه الحديقة! ،، 

صورة من قوقل للثعلب البرتقالي ( خلفية لسطح الشاشة اضغطوا عليها)
احبه احبه احبه SO CUTE!



يتبع - إلى لوزيرن 

4 comments:

نهــــــــــار said...

السلام عليكم ..
ماشاء الله صور حلوه ..
يمج الجو يسد
...
أقول إربيعتج تحب البطاريق
وإنتِ البومه
0_o
..
دمتم بخير

Made n Q8 said...

نااايس

يسلموو عالصور

موقع زواج اسلامي said...

السلام عليكم ..
ماشاء الله صور حلوه جدآ

lil.D said...

نهار
Made in Q8
موقع زواج

شكرا على مروركم :)