Saturday, January 8, 2011

سعادة السفير - للكاتب غازي عبدالرحمن القصيبي

سعادة السفير
للكاتب الدكتور غازي عبدالرحمن القصيبي

أنتهيت من قراءة هذا الكتاب تقريبا في يومين، الكتاب في بداياته كان غريب جدا علي، الكتاب سياسي يتكلم عن (النهروان) و(الكوت) وقصة دولة ورجال وأمرأة! رغم أني اكره السياسة، لكن هذي القصة خلتني اتعلم اشيا كثيرة، يمكن لاني دايما اغمض عيني عن كل شي يخص السياسة، فاشياء كثيرة قريتها كانت بالنسبة لي معلومات جديدة! خصوصا لما يتكلم عن حياة السفير، وشغل السفير والدبلوماسية المطلوبة وعن ملكة بريطانيا وكيف التنظيم واشيا كثيرة وايد، ما شدتني القصة مثل ما شدتني رواية الجنية واقصوصة زهايمر، لكني اشوفها تستحق القراءة.

الكاتب افتتح الكتاب بانه يقول انها قصة (خيالية) ولكن لما تقرونها سهل تربطون الاحداث اللي فيها بالواقع! .. هنا نبذة الكاتب (اضغطوا ع الصوره عشان تشوفونها بحجم اكبر)


هنا مقطع قعدت افكر فيه شوي .. السفير عرف من مصادره الخاصه انهم كانوا بيغتالونه وهو عادي عنده، وقالوله كيف تعرف انه بيغتالك وكيف وصلك الخبر مع انه المفروض انه يكون أمر سري
فكانت الإجابة:

"لكي ينتج الرعب اثره المطلوب، يجب ان يشعر ضحية الرعب بالخطر.الذي لا يعرف ان هناك مؤامرة لأغتياله ينام قرير العين. أما الذي يعرف ن هناك من يحاول قتله فسوف يموت ألف مرة قبل الموت الحقيقي"

على العموم الكتاب يستحق القراءة
اذا حد يحب يقراه 

1 comment:

Seema* said...

بحكم المهنة وأثرها
لازم نشوفين الشخص بأعماله
:")