Wednesday, July 28, 2010

ماذا يحدث اول ايام رمضان المبارك؟



اشتاق لرمضان كثيراً واشتاق شوقاً خاصاً للذهاب إلى المسجد عند صلاة التراويح وقيام الليل، أفضل شهر رمضان مر علي عند السنة الألى لتخرجي، عندها لم أكن قد حصلت على وظيفة بعد ولم يشغلني اي شيء عن رمضان، استمتعت بكل لحظة واتمنى ان يكون الله تقبل طاعاتنا في الشهور السابقة.

السنة الماضية كانت المرة الأولى التي أصدم في هذا الشهر الفضيل، فكنت ادخل المنزل عند اذان المغرب،  لم يكن سهلاً ان اذهب صباحاً إلى العمل ثم مباشرة إلى الجامعة، كانت هذه الصدمة الأولى، الصدمة الثانيه انها كانت المره الاولى لأعيش جو العمل الرمضاني!  لا استطيع نسيان الهدوء الشديد الذي عم اروقة المبنى، لا صراخ ولا اجتماعات ولا مراجعين حتى غلب النعاس على أغلب الموظفين، والبعض الآخر عاش جو رمضان في حالة من "التسطيل:مو صاحي:فمنهم من يمشي وهو يروي النكات هنا وهناك، ومنهم من كان يمشي وهو يذكر نفسه كل لحظة بانه صائم " ع قولتهم: مابا ارمس، اللهم اني صائم"، بعض الموظفين استغلوا الهدوء هذا في مناقشة مسلسلات شهر رمضان المبارك وخصوصا شعبية الكرتون الذي أحدث ضجة كبيرة جداً، حتى ان البعض لم يعد يتحدث إلا وهو يتخيل نفسه انه "شامبيه". هناك فئة اعتزلت الجميع وكان اداء العمل هو همهم الوحيد مع استغلال الهدوء لقراءه القران وذكر الله سبحانه وتعالى.

رمضان كان مختلف ذلك العام،  اما الان فانا اخطط جديا للحصول على اجازه (رغم رفض المدير هذه الاجازة بابتسامة عريضة:تحطيم:) حتى اعيش الأجواء الرمضانيه دون تعكير صفو هذا الشهر الكريم، ودون أن تكون هناك اي التزامات دراسية أو غيرها، فانا أسأل الله سبحانه وتعالى ان يتقبل طاعاتنا في هذا الشهر الكريم، وأن يبلغنا رمضان، وان يقوينا حتى نصومه ايمانا واحتساباً ويقدرنا على ذلك.

بدأت بتصميم تصاميم رمضانية خاصة برمضان :)  اتمنى ان انجز ما خططت له قبل رمضان وان لا اتكاسل عن هذه التصاميم، فبدأت اشعر انني سأفقد روح التصميم التي طالما احببتها! ،،، وهنا فيديو فكاهي عن اول ايام رمضان :) ،،، يصور واقع وحقيقة



:em45:مع أرق تحية!! المصممة الصغيرة:em45:

5 comments:

سمو الأميرهـ ..ツ said...

ربي يبلغج برمضان
ويملي أوقاتج طاعه وذكر...

:)

اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا
وتسلمه منا متقبلاً يا أرحم الراحمين
:)

el.7azeen said...

فعلاً واقع هالشي .. ما يحدث بالذات أول أيام رمضان
:)
اللهم بلغنا رمضان و اعنا على صيامه و قيامه
مشكوره يا ليل على هالبلوق الرائع ..
استمري في بث هالإبداعات .. و نحن نرقب تصاميمج الرمضانيه
كل التوفيق

пooп said...

الله يبلغنا رمضان
والله ذكرتيني بايام المدرسه هههههههه
انواع التسطيل
واحين عاد في الدوام تسطيل اس مليون -.-

فـ(المطيري)ـدكـ said...

الله يبلغنا برمضان ويعودها عليتا بالصحة والعافية ..
ههههه خليها ع ربج في ناس عندهم النفسية اكس برمضان ..

قواج الله ^_^

نهــــــــــار said...

السلام عليكم
مصممتنا الصغيره
الله يبلغنا رمضان ويرزقنا فيه العمل الصالح الخالص لوجهه سبحانه
....
في إنتظار تصميماتج ..
..
في أمان الله