Monday, December 13, 2010

قائمة السفر .. My travel wish list ~

أحب السفر كثيراً، فلا أكاد أن أسافر في الصيف، حتى أعيش في أحلام سعيدة طوال السنة وأنا أخطط لكثير من الرحلات هنا وهناك. اشترك في الكثير من مواقع السفر، وافتقد عروض وكالات السفر، بالإضافة إلى الرسائل البريدية الخاصة بشركات الطيران وقنوات الرحلات والسفر التي أغمضي عيني على صوتها.

رغم حبي الشديد للسفر، إلا أنني مرتبطة بعائلتي، فأنا لا أستطيع الاختيار لأي وجهة أود السفر إليها، ربما لأن السفر بالنسبة إلي هو راحة للنفس، وفرصة لإلتقاط العديد العديد من الصور حتى لو بقيت في ذاكرة الكمبيوتر، كما أنك تستغل الفرصة في المشي لمسافات طويلة دون الشعور بالتعب والحرارة التي نشعر بها هنا في بلادنا. آخر ما أفكر فيه عندما أسافر هو (السوق)، لذلك قد لا يحب البعض السفر معي! فأنا أرى أن الإمارات وخصوصا دبي، نجد فيها كل شيء! لذلك أفضل شراء المميز والهدايا التذكارية أو أشياء تخص تراث هذه الدول. 

أحب أن أشارككم قائمة قد تكون غريبة بعض الشيء، ولكن في الحقيقة لكل منطقة هناك سبب مقنع (بالنسبة إلي) للذهاب لمثل هذا المكان

(١)
سوق مطرح التراثي في مسقط 
(يسمى بسوق الظلام لكثرة المحلات الأزقة والممرات التي تحجب أشعة الشمس، فيحتاج الناس في الشتاء لمصابيح تنير لهم خطواتهم في العتمة)
أود وبشدة التقاط صور لهذا السوق التراثي والتجول بين المصنوعات اليدوية والتراثية

(٢)
سوق واقف في قطر
سمعت الكثير عن سوق واقف! وأهم ما أود مشاهدته هناك هم الشرطة (بالاستايل القديم) وأود التجول بين ممرات هذا السوق! أعتقد أنني سآحصل على صور جميلة


(٣)
القطب الشمالي أو سيبيريا أو ألاسكا أو أيس لاند
أي دولة من هذه الدول كفيلة لتحقيق حلمي! وهو مشاهدة أضواء الشمال التي أعشقها، أشعر أن الله سيحقق لي هذه الأمنية في يوم من الأيام! كم أحب أضواء الشمال! وكم أتمنى أن أرى تلك الهالات الملونة في السماء على الطبيعة، وكم أتمنى أن أستلقي لأتمتع بهذه المنظر مع منظر النجوم التي قد تكون أقرب إلى الأرض من أي مكان آخر!  ... شعور جميل أتمنى أن يتحقق ولمدة طويلة!


(٤)
الولايات المتحدة الأمريكية
جغرافية الولايات المتحدة تساهم في أن أشاهد الكثير من الأشياء في نفس الدولة كالمناظر الطبيعية والجو واختلاف التضاريس! على العموم أنا أحب الحيوانات كثيرا، وأتمنى أن أشاهد السناجب والراكون على الطبيعة، فعندما كان يدرس أخي فالخارج، كان يخبرني عن تواجد هذه الحيوانات أمام بابه أو نافذته! كم أتمنى أن أشاهد الراكون على الطبيعة.


(٥)
اليابان
وجهة العديد من الناس يتمنون الذهاب إليها، وقد ذهبت صديقة لي هناك. أخبرتني كم شعب هذه الدولة متعاون وطيب وأخلاقهم عالية! نعم فإنها اليابان! على العموم لا أود الذهاب إلى طوكيو، إنما أود الذهاب للأرياف وجبل فوجي ومشاهدة حياة الساموراي القديمة! أشجار الساكورا (الكرز) الوردية، ومهرجان الربيع! ... فهل سيتحقق هذا الحلم؟
هذه الصورة فعلا تعبر عن كل ما أود مشاهدته في اليابان!


(٦)
الأندلس
عشق لا ينتهي! للعمارة الإسلامية، والتاريخ الإسلامي العريق، قصور واختراعات والكثير من الأشياء التي لن تراها إلا هناك ... الأندلس! بإذن الله تعالى سأزورك يوما ما

(٧)
جنوب إفريقيا
الأسباب الرئيسية: المناجم - الحيوانات - التصوير، وسبب فرعي قد لا أكون صادقة فيه وهو المغامرة! لا بأس قد يأتي يوم ما وأحب المغامرات! ولكن المهم أنها مغامرات بعيدة عن الضباع والثعابين!

(٨)
كوريا
بعد مشاهدتي لمسلسل جوهرة القصر، عشت قصة حب لا نهاية لها مع ذلك القصر! كم أتمنى زيارة ذلك القصر والتعرف بشكل أكبر على تاريخ كوريا ومعتقداتهم! أستمتع بسماع أساطير الشعوب.


(٩)
المغرب
رغم أنني في كل مرة أنطق ب هذه الكلمة أمام أهلي، أرى الجميع يضحك ويقولون: المغرب ليست دولة لسفر العائلة، إلا أنني أود زيارة المغرب بشدة! أشعر أن هذه الذولة تتمتع بتراث جميل وأماكن جميلة، عند مشاهدتي لقناة (ترافل) أرى مناطق جميلة في المغرب! تستحق الزيارة حتى لو لأسبوع واحد! أود العودة مع (الطاجن) الخاص بي!


(١٠)
كندا
أود الذهاب إلى شلالات نياجارا، والتجول في كندا بشكل عام، أشر أنها دولة هادئة جدا، والمناظر فيها جميلة، وأنا فعلا أتمنى الحصول على هذه الراحة


هذه فقط عشرة من أصل العديد من الوجهات الأخرى التي أود استكشافها والذهاب إليها، لا أعرف إن كان هناك من يشاطرني الرغبة في الذهاب لأي من هذه المناطق! ،،،، أو ماهي قائمة السفر لديكم؟

12 comments:

رورو الشخبوطه said...

انا ودي امريكا واستراليا وجزيرة المالديف ..

وطبعا العمره ..

وابي لندن يوم وارد خخخ..

وسيلان..

وتايلند امبيه شبقى خخخ..

ومرسي..

نهــــــــــار said...

السلام عليكم..
...
خذيني وياج :)
..
وناااسه الصراحه أحب السفر جدا
وهالأيام داقه في راسي تايلند
..
الأندلس من أهم البلدان التي أفكر بزيارتها
أحب موسم الساكورا وخاطري اصوره
...
من زمان وإنتِ خاطرج في آلاسكا
أن شاء الله تسيرين
...
في امان الله

|:| DUBAI |:| said...

من بين كل الدول اللي حطيتيهن
أبى اسير اليابان
أبى اشوف التفاصيل اللي ذكروها لي
بالعين المجردة
خخخخخ
أحس اليابان
عالم آخر

Seema* said...

يصير أيي وياج؟
أصير عاجل ما أأذيج بس اخذيني :p

how to do it easy said...

مشكور علي المدونه...كل التوفيق

cutemum said...

الله عليييج جنج ترمسسين عن لستتي بس ما ضفتي بريطانيا
وان شااء الله الله يكتب لي ولج سفراات ممتعه ومريحه

lil.D said...

رورو الشخبوطه:

جزر المالديف =/ يوم ان شالله بيخلوني اسبح ع كيفي واصلا يوم بتعلم اسبح ههههه هاييج الساعه بحط الجز فالويش ليست!


اقولج جولتج مطوله اهم شي العمره وعقب لندن هههههههههههههه تحفه ،،،،


سيلان يقولون حلوه! بس تعالي نقص تذكره ع كيرلا اول .. شو قلتي ؟

lil.D said...

نهار:

عليكم السلام والرحمه

يالله حياج :) خلونا نسوي رفقه امنه ونسير رباعه لوووول

اما يا نهار لو اشوف شفق الشمال :) عادي اتم اتكلم عن الموضوع سنه ههههه

lil.D said...

DUBAI:
أوه أوه أوه! ... منوره المدونه :)
-ـ- سيري عني وعنج
انا شكلي ببطي عنها

lil.D said...

Seema(:
طبعا يصير هههههههه خليني اسير اول

lil.D said...

How to do it easy:

شكرا :) ومرحبا الساع!

lil.D said...

Cutemum:
بريطانيا بنخليها للويش ليست الثانيه ههههه مب التوب تن :)

امين والقايل ان شاااااااالله :) منوره يا كيوته